شبكة و منتديات النور

شبكة و منتديات النور

شبكة علمية ثقااافية ديينية /دردشة /رياضة /مسرحيات/مصارعة/العاب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسحاق نيوتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القناص الحاد
المدير
المدير
avatar

عدد مساهماتى : 70
نقاطى : 822939
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
المهنة :
الوسمة :
mms mms :
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: إسحاق نيوتن   الإثنين أبريل 25, 2011 5:32 am

إسحاق نيوتن
فيزيائي ، ورياضي، وكيميائي، وفيلسوف إنجليزي. ويعتبر نيوتن من أعظم العقول التي مرت على البشرية. عاش ما بين 25 ديسمبر 1643 إلى 31 مارس 1727 بالتقويم الغريغوري (الميلادي المعروف حاليا)
لقد وضّح نيوتن قوانين الكون بالنسبة للجاذبية والحركة بوضع القوانين الثلاث للحركة. كما يعتبر مؤسس العلوم البصرية الحديثة (Modern Study of Optics) والتي تفسر حركة الضوء وتمكن من إختراع التلسكوب العاكس ليتغلب على مشكلة الألوان التي تظهر في التلسكوبات المعتمدة على الضوء المنكسر.
وقد ابتكر وأبدع في علم الحساب الرياضي (Calculus) ويشاركه الأسبقية في ذلك العالم الألماني ليبينز (Gottfried Wilhelm Leibniz) والذي عمل مستقلا عن نيوتن.
لقد أخذ نيوتن الحقائق المعروفة، ووضعها على شكل نظريات رياضية تشرح هذه الحقائق. ثم استخدم هذه النظريات الرياضية لتوقع حركة الأجسام من حوله. وبعدها قارن النتائج الواقعة بتوقعاته المسبقة ليستنتج بعد ذلك نظريات علمية.
وقد شرحت نظريات نيوتن العلمية وقوانينه كثيرا من الظواهر وأرست الدعامة القائلة بأن العلم بإمكانه تفسير الظواهر الأخرى ايضا.
الإنجازات الإضافيّة
نيوتن كان الأول في برهنة أن الحركة الأرضية وحركة الأجرام السماوية تُحكم من قبل القوانين الطبيعية ويرتبط إسم العالم نيوتن بالثورة العلمية. يرجع الفضل لنيوتن بتزويد القوانين الرياضية لأثبات نظريات كيبلر والمتعلقة بحركة الكواكب.
قام بالتوسع في إثباتاته وتطرّق إلى ان مدار المذنّبات ليس بالضرورة بيضاوي! ويرجع الفضل لنيوتن في إثباته ان الضوء الأبيض هو مزيج من أضواء متعددة وأن الضوء يتكون من جسيمات صغيرة.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nor1.dahek.net
 
إسحاق نيوتن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات النور :: الاسلاميات :: القصص والشخصيات التاريخية-
انتقل الى: